أخبار سوريا

“أنقرة دمشق تتصافح”.. حزب تركي معارض يطلق حملة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم عبر إقامة علاقات مع نظام الأسد (صور)

أطلق الحزب الجمهوري الاشتراكي (SCP) المعارض، في تركيا حملةً ترويجيّةً تهدف لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم عبر إعادة العلاقات مع نظام الأسد.

وبحسب موقع “غازي عنتاب سوز“: “الحزب أقام كشكاً في ولاية غازي عنتاب من أجل جمع تواقيع الحملة التي كان عنوانها (أنقرةـ دمشق تتصافح)، كل اللاجئين يعودون إلى بلادهم بأمان”.

وأشار الموقع: “أن الحزب الجمهوري الاشتراكي، سيقوم بعد جمع التواقيع من المواطنين الأتراك في المدرجات المُقامة في حديقة باليكلي، بإرسالها إلى رئاسة الجمعية التركية الكبرى”.

من جهته، أصدر المجلس الأعلى للتعليم في تركياً بياناً حول الحملة، جاء فيه:” لا يوجد دولة في العالم تقبل أن تكون نسبة اللاجئين فيها 10 % مُقارنةً مع سكّانها.

وأضاف البيان:” كل هذه الأحداث شهدتها تركيا خلال السنوات الماضية، واليوم نصل إلى طريق مسدود”، مُشيراً “أن تركيا تُعاني من أزمةٍ اقتصادية سيئةٍ للغاية، ولم تقع تحت العبء المالي للاجئين والذي بلغ 10 مليارات دولار”.

واعتبر الحزب الجمهوري الاشتراكي المعارض أن عفو بشار الأسد الأخير رسالةً واضحةً إلى جميع اللاجئين من أجل أن يعودوا إلى سوريا.

كما أنّه دعا الحكومة التركية إلى إعادة العلاقات والتعاون مع حكومة نظام الأسد، من أجل أن يتمكّن اللاجئون السوريون من العودة إلى بلادهم بأمان ودون أن يواجهوا أي تهديداتٍ تُعرّض حياتهم للخطر، على حدّ قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى