أخبار سوريا

أوزداغ يحذر من خطر ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا ويصفهم بـ “العصابات”

حذر رئيس حزب “النصر” التركي المعارض أوميت أوزداغ، أمس السبت في تغريدة جديدة على حسابه في “تويتر” من “خطر اللاجئين السوريين وتعدادهم المتزايد” في بلاده.

جاء ذلك تعليقاً على كلمة لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو ألقاها أول أمس الجمعة، خلال إحياء ذكرى فشل انقلاب الـ 15 من تموز، مشيراً إلى أن السوريين كان لهم دور في فشل الانقلابيين.

وقال صويلو في التسجيل المصوّر الذي شاركه أوزداغ عبر تغريدته: “كيف تعتقدون أنه تم إنقاذنا يوم الـ 15 من تموز؟ لا يهم ما يقوله أحد، فقد وصل عدد مواليد الأطفال السوريين (منذ 2011 حتى ليلة الانقلاب) 450 ألف طفل في هذا البلد. الله أفشل محاولة أولئك الخونة في ذلك اليوم من أجل هؤلاء الأطفال الـ 450 ألفاً، أنا أشعر بذلك”.

وأكد “أوزداغ”: “لقد تم تسليم أمن تركيا الداخلي لهذه العقلية الاستخبارية (في إشارة إلى صويلو). أولئك الذين ولدوا في تركيا هم أكثر من 700 ألف كما تم الإعلان عن أعدادهم في السابق، وجميعهم نشؤا ضمن (غيتوات)، وبتعليم ضعيف نتيجة مشاهدتهم القنوات العربية، وبعضهم سيصبحون مستقبلاً أعضاء عصابات. دعونا لا ندع مستقبلنا يتعرّض للتشويه” على حد زعمه.

ويستمر “أوزداغ” في إطلاق عباراته الهجومية ذات الطابع العنصري، على اللاجئين السوريين في تركيا من خلال تغريداته اليومية.

يشار أن وزير الداخلية التركي خلال مؤتمر صحفي أقيم في إسطنبول في 10 من شهر تموز الجاري، كشف عن إحصائية جديدة لعدد الأطفال السوريين الذين ولدوا في تركيا، قائلاً إن “أكثر من 700 ألف من إخواننا السوريين ولدوا في هذا البلد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى