أخبار سوريا

إيران تعلق على تقارير انسحاب ميليشياتها من سوريا

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “عباس موسوي” على التقارير الإسرائيلية التي تحدثت عن بدء انسحاب الميليشيات التابعة لطهران من سوريا.

وزعم “موسوي” أن “إيران موجودة في سوريا بناءً على طلب رسمي من نظام الأسد وأن المستشارين الإيرانيين لن يغادروا ما دام نظام الأسد يريد ذلك”.

وادّعى أن التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من إسرائيل مؤخراً بخصوص ضرورة انسحاب الميليشيات الإيرانية من سوريا “أوهام يتم ترديدها بين الحين والآخر”.

وقال خلال تصريحات صحافية اليوم الاثنين: “بومبيو يعيش أوهاماً يرددها بين الحين والآخر، وتتضاعف هذه الأوهام عندما يلتقي آخرين يعيشون الأوهام مثله”، حسب زعمه.

وبخصوص التقارير التي تحدثت عن وجود توافق روسي إيراني لتنحية بشار الأسد، نفى “موسوي” وجود هكذا موضوع، مدعياً أن العلاقة بين بلاده ونظام الأسد “إستراتيجية قائمة على الصداقة”.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أكد في تصريحات أدلى بها من إسرائيل قبل أيام أن بلاده أوضحت لنظام الأسد وإيران بأن على الأخيرة مغادرة سوريا، مضيفاً أن “واشنطن وتل أبيب تأملان في أن يتخذ النظام الإيراني القرار الذكي، وأن يخرج من سوريا ويتوقف عن إرهابه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى