أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يناقش آخر تطورات الملف السوري

عقد مكتب الجاليات في الائتلاف الوطني المعارض، اليوم الأربعاء، اجتماعاً افتراضياً عبر تقنية (الفيديو)، مع مسؤولين في المنظمات السورية الامريكية، لبحث آخر تطورات الملف السوري، وتعزيز التعاون ودعم الجهود السياسية للجالية السورية في الولايات المتحدة.

وحضر الاجتماع، رئيس الائتلاف الوطني نصر الحريري، وممثل الائتلاف الوطني في الولايات المتحدة قتيبة إدلبي، وممثل الائتلاف الوطني في الأمم المتحدة مريم جلبي، وبعض السياسيين المعارضين في الائتلاف.

وناقش الحضور رؤية القيادة الامريكية الجديدة لآخر مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا.

وقال رئيس الائتلاف الوطني المعارض، الدكتور نصر الحريري: “إن أكثر من خمسة ملايين مواطن سوري يعانون من ظروف معيشية قاسية وإنسانية، أغلبهم من النازحين”.

وأضاف “يجب نقل الصورة الصحيحة عن ميليشيا “PYD”، للقيادة الأمريكية الجديدة، وتوضيح الجرائم التي ما تزال ترتكبها بحق المدنيين في مناطق شرقي الفرات”.

‎وأكد الحريري على أهمية الاستعداد لجميع الاستحقاقات السياسية، وتوحيد الجهود بين جميع مكونات الشعب السوري ومؤسسات الثورة السورية لمواجهة التحديات القادمة والحفاظ على مطالبهم وطموحاتهم.

‎وكان قد صرح سابقاً رئيس الائتلاف الوطني المعارض، أن الوفد الممثل لنظام الأسد يواصل نهجه في المماطلة وإضاعة الوقت، وتحدث عن الجولة القادمة التي ستقام في كانون الثاني القادم، وأكد على ضرورة فتح جميع السلال التي تضمنها القرار 2254، والعمل عليها بالتوازي إلى جانب اللجنة الدستورية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى