أخبار سوريا

الجيش الوطني السوري يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سوريا

أصدرت وزارة الدفاع التابعة للجيش الوطني السوري أمس الاثنين، بياناً يؤكد استعدادها إنشاء كلية عسكرية في شمال سوريا، تهدف إلى تنظيم المؤسسات العسكرية التابعة للجيش.

وأوضح البيان، أن “قيادة الجيش الوطني السوري تعتزم من خلال هيئة الأركان التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة إنشاء كلية عسكرية في الشمال السوري، تهدف إلى تدريب الطلاب الضباط داخل الكلية ليتم تخريجهم ضباطا برتبة ملازم وفق قوانين عسكرية محدّدة”.

وأضاف أن الكلية تتميز بمعاير أساسية لقبول الطلاب وأبرزها التحصيل العلمي والحال الصحي والأخلاقي للمتقدم.

وسيتم تدريس العلوم العسكرية في الكلية وفق أسس حديثة يتم اعتمادها في معظم الجيوش، بالإضافة لاختيار مدربين معظمهم من الضباط والأكاديميين المؤهلين للقيام بعملية التدريب، وفق البيان.

وأشار البيان، أنه من المتوقع إنشاء الكلية العسكرية خلال عام أو أقل، معتبراً أنها من الركائز الهامة التي سيتم من خلالها إنهاء الحالة الفصائلية والبدء ببناء جيش وطني سوري تحكمه القوانين والأنظمة العسكرية، يتحلى بأخلاق الثورة للوصول إلى جيش نوعي مدرّب ومؤهّل من خلال إعداده وفق المعايير المتّبعة في الجيوش الدولية.

وسبق أن حاولت المعارضة السورية بدفع إقليمي، إنهاء الحالة الفصائلية التي استشرت في المشهد العسكري من خلال تشكيل جيش وطني واحد، يضم كل الفصائل المحسوبة على المعارضة السورية في شمالي البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة السورية المؤقتة التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، تشكيل “الجيش الوطني” في كانون الأول 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى