أخبار سوريا

الحريري: مخاطر فيروس كورونا عالية.. ونسعى لتأمين اللقاحات لكل مكان في المحرر

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري نصر الحريري أمس الخميس، إن الائتلاف يبذل الكثير من الجهود لتأمين لقاحات فيروس كورونا، باعتبار أن العملية السياسية لم تبدأ بعد، نتيجة وجود “طرف معطل”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للحريري في إسطنبول، أكد فيه أن عدد الحالات المسجلة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بلغ الـ 19 ألف إصابة بفيروس كورونا، وعدد الوفيات الكلي 299.

وأضاف: “مخاطر جائحة كورونا في سوريا المحررة عالية، في ظل النقص الحاد في الكوادر، كما أن نظام الأسد وداعميه دمروا المرافق الصحية في المنطقة، وشدد على أن تأمين اللقاحات أمر ضروري وعاجل، ونسعى لضمان وصول اللقاحات لكل مكان، مع مراعاة أولوية المسنين والعاملين بالقطاع الصحي”.

وتابع: “بدأ الائتلاف، مع الحكومة المؤقتة، إجراء اتصالات مع منظمة الصحة العالمية والدول الصديقة والشقيقة للحصول على اللقاح”، وأضاف: “لا يمكن القول متى سيتوفر اللقاح، ولكن نعمل جهدنا”.

وتطرق إلى أوضاع المخيمات والنازحين في مناطق الشمال، بالقول “الشتاء كارثة للنازحين، وهناك حاجة كبيرة للمخيمات”، وأردف: “نعمل لأن نكون صوتاً واحداً لإيصال صوت أهل المخيمات.. الوضع كارثي مع الخيام تحت الأمطار، ما يسبب إصابات أكبر بكورونا”.

وتواصل مديريات الصحة الحرة في الشمال المحرر بالتعاون مع الدفاع المدني بالعمل على اتخاذ كافة أساليب الوقاية من كورونا، والمتمثلة بالتعقيم وحملات التوعية بين الأهالي وحثهم على تطبيق هذه الأساليب لحماية الجميع من خطر الإصابة بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى