أخبار سوريا

الدفاع التركية: أكثر من مليون سوري عادوا إلى أراضيهم طواعية بينهم 470 ألفاً إلى إدلب

أكدت وزارة الدفاع التركية أن أكثر من مليون سوري كانوا مقيمين داخل الأراضي التركية، عادوا إلى أراضيهم بشكل طوعي، بينهم 470 ألفاً إلى إدلب.

وقالت أفادت مسؤولة العلاقات العامة والاستشارات والإعلام في وزارة الدفاع الوطني التركية، الرائد بينار كارا: إن حرب القوات التركية ضد التنظيمات “الإرهابية” مستمرة، وستزداد وتيرة العنف، مشيرةً إلى أنهم يسعون إلى تحييد قوات سوريا الديمقراطية من مناطق تواجدهم، بحب بيان لوزارة الدفاع التركية.

وتابعت قائلة: “تم تنفيذ 18 عملية، 5 منها كبيرة و13 متوسطة الحجم. كما تم تحييد 316 إرهابيا في هذه العمليات منذ الأول من كانون الثاني الماضي”.

وأشار البيان إلى قوات سوريا الديمقراطية نفذ 102 هجوم في مناطق العمليات هذا العام، وتم تحييد 272 منهم في المناطق، وبلغ العدد الإجمالي الذي تم تحييده حتى الآن من قوات سوريا الديمقراطية منذ تموز 2015 بما في ذلك شمال العراق، 33 ألفاً و584.

وأضافت كارا، أكثر من مليون سوري عادوا طواعية إلى منازلهم وأراضيهم، من بينهم 470 ألفاً منهم عادوا إلى إدلب.

وأوضحت أنه تم منع ألفين و831 شخصاً من عبور الحدود مع إيران والقبض على 94 شخصاً آخرين منذ مطلع كانون الثاني الماضي، وأن عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم وهم يحاولون عبور جميع الحدود بشكل غير قانوني هو 296، وفق ما جاء في البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى