أخبار سوريا

الدفاع التركية: تم العثور على 61 جثة مجهولة الهوية في مدينة عفرين شمال غربي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية أمس الأربعاء، عن العثور على 61 جثة لأشخاص مجهولي الهوية، وأكدت أنهم أُعدموا قبل فترة قصيرة في عملية “غصن الزيتون” التي نفذتها الفصائل الثورية مع القوات التركية عام 2018، في مدينة عفرين شمال غربي سوريا، على الحدود السورية-التركية.

وأكدت الوزارة في تغريدة عبر “تويتر” مساء، “أن عمليات حفر في حي عفرين المركزي أُجريت بناء على معلومات تفيد بأن قوات سوريا الديمقراطية دفنت جثثًا جماعية في أرض خالية بالحي، في كانون الثاني 2018.

وأوضحت الوزارة، أنه ” تم العثور على 61 جثة داخل أكياس، خلال الحفريات التي أُجريت تحت إشراف المدعي العام، ويعتقد أن يكون هناك زيادة في عدد الجثث مع استمرار أعمال الحفر في المنطقة”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أطلقت عملية “غصن الزيتون” في 20 من كانون الثاني 2018، بهدف إبعاد قوات سوريا الديمقراطية، عن المنطقة الاستراتيجية.

وسيطرت القوات التركية والجيش الوطني، في آذار 2018 على منطقة عفرين بالكامل، وعلى ضواحيها كـ “شيران راجو” وجندريس وغيرها من القرى والبلدات.

يشار أن أغلبية مساحة ريف حلب الشمالي تخضع حالياً للفصائل المدعومة من تركيا، وتُدار المنطقة بمجالس محلية مرتبطة بولايات تركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى