أخبار سوريا

المسلط: طالبنا أبو الغيط بتلسيم مقعد سوريا في الجامعة العربية للائتلاف الوطني

زار وفد من الائتلاف الوطني السوري أمس الأحد، الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة، للمطالبة بمقعد سوريا في الجامعة العربية.

وضم الوفد رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، ورئيس الائتلاف لشؤون العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، والأمين العام هيثم رحمة، وعضو الهيئة السياسية بدر جاموس، والتقوا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأجروا معه مباحثات بهدف تفعيل الدور العربي في العملية السياسية بما يحقق الانتقال السياسي في سوريا، بموجب القرار الأممي 2254.

وأكد المسلط، أنهم بحثوا مع أبو الغيط ضرورة تفعيل الدور العربي في سوريا من أجل مواجهة التغلغل الإيراني السياسي والعسكري، ومواجهة المشروع الخبيث الذي تحاول فيه إيران تمزيق المجتمع العربي من خلاله.

وطالب المسلط بدعم الجامعة والأشقاء العرب للشعب السوري في مطالبه المحقة في الحرية والكرامة، مع أهمية وجود وتكثيف الدعم العربي في المجال الإنساني للشمال السوري المحرر لا سيما على الصعيد الصحي والتعليمي.

وأشار إلى أهمية عزل نظام الأسد وعدم الانخراط في شرعنته أو إعادة تأهيله أو قبوله في الجامعة العربية، باعتبار أنه لا يمثل سوريا ولا شعبها وفاقداً شرعيته، والضغط لتحقيق الانتقال السياسي.

وشدد على أهمية تسليم مقعد سوريا في جامعة الدول العربية للائتلاف الوطني كونه الممثل الشرعي للشعب السوري، ومشاركة الائتلاف في لجان ودوائر الجامعة.

ورحب أبو الغيط بوفد الائتلاف الوطني، وأكد على أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة السياسية المستحكمة في سوريا، والسبيل لضمان وحدة الأراضي السورية واستقلالها.

وعبر الأمين العام عن دعمه للشعب السوري الذي عانى الكثير عبر العقد الماضي، مُعرباً عن اقتناعه بضرورة القيام بكل ما هو ممكن في المرحلة الحالية من أجل وقف هذه المعاناة، واستعادة الحياة الطبيعية للسوريين في وطنٍ مستقل يعيشون فيه بكرامة وإنسانية. وفق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها 2118 و2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى