أخبار سوريا

الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني ينفي لفرش أونلاين تسيَّير دوريات مشتركة شمالي سوريا

نفى الجيش الوطني التابع للجيش الحر اليوم الأحد، أي عمليات مشتركة لتسيير الدوريات التركية – الروسية في الشمال السوري المحرر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود في حديث خاص لفرش أونلاين: ” هناك التباسات عديدة بشأن عملية تسيير الدوريات المشتركة بين الجيش الروسي والتركي، سواءً في مدينة تل رفعت أو غيرها من المدن في الشمال السوري المحرر، لكن إدارة الجيش التركي تحاول قدر الإمكان وترفض دخول دوريات روسية لداخل الأراضي السوري”.

وأضاف الحمود “إن موضوع الدوريات المشتركة سيكون بالتزامن، حيث تتزامن تسير الدوريتين التركية – الروسية، على الخط الفاصل بين المناطق المحررة والمناطق المحتلة، فتسير الدورية التركية في المناطق المحررة، والدورية الروسية في المناطق المحتلة، كما حصل في مدينة تل رفعت”.

ولم تعلن روسيا وتركيا بشكل رسمي نيتهما تسيير الدوريات المشتركة في محيط المحافظة.

بينما يستمر الجيش التركي بتسيير دورياته بين نقاط المراقبة المنشرة، البالغ عددها 12، متوزعة على خط التماس بين النظام السوري والمعارضة.

يذكر أن بوتين هدد مساء أمس السبت، بإمكانية شن عملية عسكرية في محافظة إدلب، بعد يوم من فشل مفاوضات أستانا في التوصل لأي اتفاق في جولتها ال 12، إلا أنه استدرك بالقول أن العملية العسكرية قد لا تكون ملائمة الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى