أخبار سوريا

برنامج الأغذية العالمي: كندا ستدعم جهود دعم اللاجئين السوريين بأكثر من 3 ملايين دولار

أوضح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في الأردن، أن كندا ستدعم جهود عمل البرنامج لدعم اللاجئين السوريين في الأردن بحوالي 3,2 ملايين دولار.

وقال الممثل والمدير القُطري للبرنامج في الأردن “ألبيرتو كوريبا مينديز”: “إن البرنامج يقدر الجهود الكندية لدعم اللاجئين السوريين في الأردن لما له من نتائج كبيرة تهدف إلى تجنب قطع المساعدات الإنسانية عن عشرات الآلاف من اللاجئين”.

وأضاف: “أن البرنامج يحتاج إلى مبلغ قدره 53 مليون دولاراً أمريكي للاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية لنصف مليون لاجئ خلال الأشهر القادمة”.

من جانبها، قالت سفيرة كندا لدى الأردن “دونيكا بوتي”، إن بلادها ملتزمة بدعم جهود عمل برنامج الأغذية العالمي لمواصلة تقديم المساعدات للسوريين في الأردن، مضيفةً “بأنهم سعداء بتقديم الدعم في هذا الوقت الصعب للبرنامج”.

وأشارت إلى أن بلادها ساهمت بتمويل قيمته 12,6 مليون دولار لدعم جهود برنامج الأغذية العالمي في الأردن منذ بداية العام الحالي.

وكان برنامج الأغذية العالمي حذر بداية شهر حزيران الماضي، أن 21 ألف لاجئ سوري في الأردن لن يتلقوا مساعداتهم الغذائية اعتباراً من شهر تموز بسبب قلة التمويل.

ويعاني عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين في الأردن من انعدام الامن الغذائي، في ظل شح المساعدات الإنسانية المقدمة إليهم من قبل المنظمات الإنسانية.

وتقدر أعداد اللاجئين السوريين في الأردن بحوالي مليون و300 ألف لاجئ، حوالي 670 ألف منهم مسجل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، 79 % يعيشون في المجتمعات المضيفة و21% ضمن المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى