أخبار سوريا

بيدرسون: الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في سوريا لا تعنينا

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أمس الثلاثاء، “إن الانتخابات الرئاسية السورية المقررة نهاية مايو (أيار) لا تعنينا، لأنها ليست جزءاً من مهمتي بموجب القرار الدولي 2254، الذي يتحدث عن انتخابات بموجب دستور جديد، تجري وفق أعلى المعايير الدولية بمشاركة الشتات”.

جاء ذلك خلال حديث له مع صحيفة “الشرق الأوسط” حول تطورات الملف السوري.

وأضاف بيدرسون: “أن المأساة السورية استمرت طويلاً، مدة تقارب الحربيين العالميتين، حيث وقع السوريون في فخ حرب لا تنتهي، ويجب علينا جميعاً أن نشعر بالخجل لعدم توقفها”.

وأوضح أن هناك عوامل جديدة تدعو إلى الاعتقاد بإمكانية التحرك نحو حلول عدة وهي: الهدوء النسبي على الأرض، والأزمة الاقتصادية في جميع مناطق سوريا، والقناعة أن أياً من حكومة نظام الأسد أو المعارضة السورية أو مجموعة آستانة أو أمريكا، ليست قادرة وحدها على احتكار الحل، وأنه لا بد من نهاية يتم التفاوض عليها “تسوية سياسية”.

وكان أكد سابقاً المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون أن العالم فشل في مساعدة الشعب السوري، مشيراً “لحجم المعاناة التي تعرض لها السوريون من ظلم وفقر وموت وانتهاكات، وذلك في كلمة أمام مجلس الأمن عبر تقنية “الفيديو كوفرنس” حول تطورات القضية السورية، والتي تتزامن مع الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى