أخبار سوريا

بيدرسون: يجب إنهاء فوري للعنف في محافظة درعا

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون: “يجب إنهاء فوري للعنف في محافظة درعا، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين هناك”.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول مستجدات الأزمة السورية أكد خلالها، أنه يسعى للتوصل إلى اتفاق مستدام لإنهاء النزوح وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وأضاف بيدرسون: “أنه يعمل حاليا للحصول على تأكيدات بأن العقوبات المفروضة على نظام الأسد لا تؤدي إلا لتفاقم البؤس الاقتصادي”.

وقال لأعضاء المجلس (15 دولة): “نكرر دعواتنا لجميع الأطراف لإنهاء العنف على الفور، والوفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية”.

وتابع بيدرسون: “أطلب من الدول الرئيسية أن تعمل معي في مناقشات استكشافية حول مجموعة من الخطوات الملموسة والمتبادلة، التي يتم تحديدها بدقة وتنفيذها بالتوازي ويمكن التحقق منها”.

وأردف: “كما نسعى إلى اتخاذ تدابير عملية وقابلة للقياس يمكن أن تحقق الإجماع داخل مجلس الأمن وداخل سوريا”.

وأوضح أنه في الأشهر الماضية شهدت المنطقة تكثيفا في الضربات الجوية والقصف، ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية.

واعتبر أنه بالإمكان إيجاد تعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا (حليفة النظام السوري) في هذا الصدد.

وتشهد منطقة درعا البلد، قصفًا عنيفًا من جانب قوات نظام الأسد، ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين، بينهم نساء وأطفال، ونزوح نحو 10 آلاف شخص.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى