أخبار سوريا

ترامب: قمنا بشراء سيناء لإقامة الدولة الفلسطينية

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب أمس السبت، “أن الولايات المتحدة واسرائيل قاموا بشراء سيناء من السيسي من اجل ترحيل الفلسطينيين إليها وبناء الدولة الفلسطينية، وبقاء دولة إسرائيل”.

وأضاف، “أن المكان الوحيد لإقامة الدولة الفلسطينية هي نصف سيناء ومساحتها 30 ألف كلم مربع وتتسع إلى 25 مليون نسمة، وعدد الفلسطينيين كلهم 9 ملايين. ”

وتابع، أيضاً في رسالة إلى الشعب الفلسطيني قال فيها “لا تضيعوا وقتكم في أرض إسرائيل بل أبدأوا بالذهاب نحو سيناء ونحن سنطلب من مصر فتح الحدود بين غزة وسيناء وسنجمع 800 مليار دولار من العالم تدفعها خاصة دول الخليج أما أمريكا فلن تدفع دولاراً واحداً حسب قوله”.

وذكر “بأن سيناء يتم فيها إقامة الدولة الفلسطينية ويتم حل المشكلة نهائياً فتكون الدولة اليهودية في إسرائيل، وتكون الدولة الفلسطينية في سيناء”.

ومن جهتها قالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية بأنه هناك تفاهمات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومالك الأردن عبد الله الثاني بمنح مليون لاجئ فلسطيني الجنسية الأردنية منهم 300 ألف شخص كدفعة أولى وتضم غزاويين مقيمين في الأردن.

وذكرت الصحيفة أيضاً بأنه سيتم إقامة منطقة صناعية بسيناء لاستيعاب فرص عمل للألاف من أهل غزة مقابل معونات مالية لدولة مصر.

المصدر: وكالة غزة الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى