أخبار سوريا

تسجيل 385 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري

أعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” ” في وحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 390 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وأكد المخبر، أنه لم يسجل أي حالة وفاة جديدة ما يبقي العدد الإجمالي عند 2386 حالة، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات الإجمالية في الشمال السوري إلى 95,409 ألف إصابة.

وأضاف المخبر، أنه سجلت 23 حالة شفاء جديدة وبذلك أصبح عدد المتعافين 91 ألف و633 حالة، ومن ضمن إجمالي الإصابات المسجلة 106 إصابة جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين 11,786 إصابة و90 وفاة و10,971 حالة شفاء، مع عدم تسجيل حالات شفاء جديدة، ويأتي ذلك بعد تحذيرات متكررة من تفشي الجائحة بشكل كبير في المناطق المحررة.

وكان حذر فريق منسقو استجابة سوريا في بيان أمس الخميس المدنيين في الشمال السوري، بعد عودة تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا وسط زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

ولوحظ في الآونة الأخيرة تسجيل إصابات بفيروس كورونا بشكل يومي في الشمال السوري المحرر، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال غربي سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى