أخبار سوريا

جهات رسمية أردنية تطالب بإعادة فتح معبر الرمثا مع سوريا

طالبت جهات رسمية وفعاليات محلية في لواء الرمثا الحدودي مع سوريا اليوم الخميس، بإعادة فتح المعبر مع الأخيرة، وفق موقع “خبرني” الأردني.

يأتي هذا خلال لقاء رئيس الديوان الملكي الأردني يوسف حسن العيسوي “أبناء لواء الرمثا بدعوة من النائب خالد أبو حسان”.

وأوضح الموقع أن مطالب المتحدثين تمحورت “حول ضرورة إقامة مشاريع لتحسين البنية التحتية في قطاعات التعليم والمياه والصرف الصحي والطرق والبيئة وتطوير مصنع فرز النفايات وتدويرها المملوك لبلدية الرمثا الجديدة وإقامة مشاريع تنموية واستثمارية على قطع أراض عائدة للبلديات واستحداث مكتب أحوال مدنية في بلدة البويضة”.

وجرت المطالبة أيضاً، “بالعمل على إعادة فتح مركز حدود الرمثا ورفد مستشفى الرمثا الحكومي بالأجهزة والكوادر الطبية والتمريضية والفنية وانشاء مبنى مجمع دوائر في منطقة سهل حوران والعمل على إنشاء طريق يربط لواءي الرمثا وبني كنانة وإنارة طريق الشجرة/ المغير وإنشاء حاضنة أعمال للريادة والابتكار في اللواء”.

وبدوره اعتبر النائب أبو حسان أن “لواء الرمثا الذي استضاف أول موجة لجوء سوري عام 2011 كان الأكثر تأثراً بالأزمة السورية نتيجة إغلاق الحدود، حيث أن أغلب الأسر في اللواء تعتمد على التجارة البينية وخدمات الشحن والتخليص وخدمات المسافرين”.

ويشار أن معبر “الرمثا” ومعبر “جابر” يربطان الأردن وسوريا اللذان يقابلهما “الجمرك القديم” و”نصيب” على الترتيب من الجانب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى