أخبار سوريا

جيفري: طائرات نظام الأسد والعدوان الروسي شنت 200 غارة جوية بإدلب في 3 ايام

أعلن المبعوث الأميركي الخاص بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم الخميس، أن طائرات نظام الأسد وطائرات العدوان الروسي نفذت 200 غارة جوية في منطقة إدلب خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال جيفري، في تصريحات صحفية: “إن نحو 700 ألف نازح في شمال غرب سوريا يتحركون باتجاه الحدود التركية وهو ما سيثير أزمة دولية”.

وأشار جيفري أن “استخدام القوة العسكرية ضد نظام الأسد ما زال وارداً، وحذَّر في الوقت نفسه من أزمة دولية قد يحدثها استمرار الحملة الروسية على الشمال السوري”.

وأضاف: أنّ “جميع الخيارات متاحة أمام بلاده في حال استخدم نظام الأسد السلاح الكيميائي مجدداً، موضحاً أن من بينها التدخل العسكري”.

وأردف من جانب آخر: “لقد قلنا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه لا يمكن الثقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين فيما يخص سوريا، واليوم يرى نتائج ذلك، لافتاً في الوقت نفسه إلى دعم الولايات المتحدة لوجود نقاط مراقبة تركية في محافظة إدلب”.

وتتعرض منازل المدنيين في المناطق المحررة بريفي حلب وإدلب لقصف جوي روسي مترافق مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل قوات        نظام الأسد، ما خلف عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن نزوح مئات الآلاف باتجاه مناطق أكثر أمنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى