أخبار سوريا

خاص: افتتاح قسم جديد للعناية بالأطفال ومصابي كورونا في مدينة دركوش

قامت مديرية صحة إدلب بالتعاون مع مشفى الرحمة، بافتتاح قسم جديد للعناية المركزة بالأطفال، وجهاز طبقي محوري، وحجر المصابين بفيروس كورونا، في مدينة دركوش بريف إدلب.

ويساهم افتتاح هذا القسم في التخفيف عن الأهالي، واستقبال الأطفال الذين يحتاجون لمنافس أو عناية مركزة، خاصة في ظل تزايد حالات التهاب القصيبات الشعرية بين الأطفال. 

كما تم تفعيل جهاز الطبقي المحوري في المشفى، وذلك بعد صيانته ليعود ويقدم الخدمات المجانية للأهالي، وتأتي أهمية تفعيل جهاز الطبقي في مشفى الرحمة بمدينة دركوش، كونه جاء بعد تعطل جهاز الطبقي في المشفى الوطني بمدينة إدلب، وبالتالي لم يبقى في الخدمة سوى الأجهزة المأجورة

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، قال مدير مشفى الرحمة الدكتور أحمد غندور: “نتيجة فصل الشتاء والبرد الشديد وانتشار الأمراض المزمنة (كورونا-التهاب القصيبات الشعرية)، كان هناك حاجة ملحة لتوفير أماكن خاصة للأطفال الرضع وأخرى لمرضى فيروس كورونا”.

وأضاف غندور: “يتألف قسم العناية بالأطفال من، أربعة أسِّرة وحاضنتين، ووحدة معالجة ضوئية، أما بالنسبة للعناية فهي مزودة بأوكسجين مركزي، إضافة لوجود ثلاث أجهزة تنفس اصطناعي خاصة بالأطفال حديثي الولادة، وثلاث أجهزة تنفس اصطناعي، وأجهزة أخرى في تابعة لقسم العناية المشددة”.

أما بالنسبة لقسم العزل الخاص بمرضى كورونا، أكد مدير مشفى الرحمة، أنه يتألف من ١٨ سرير، قسم خاص بالرجال وآخر بالنساء، ومزود بأسطوانات الأوكسجين، وأجهزة المراقبة، وأجهزة تخطيط قلب، وصادم كهربائي.

كما سيساعد مركز العلاج المجتمعي الملحق بالمشفى، سيساهم في دعم جهود الرعاية الطبية التي تقدمها مراكز العلاج المجتمعي ومشافي فيروس كورونا (كوفيد 19) الأخرى الموجودة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى