أخبار سوريا

“ديوان المظالم”: تركيا استقبلت اللاجئين السوريين لحفظ شرف وكرامة الإنسانية

أكد رئيس مؤسسة “ديوان المظالم” في تركيا شرف مالقوج، أن بلاده قامت باستقبال ملايين السوريين المظلومين من أجل حفظ “شرف وكرامة الإنسانية”.

وقال مالقوج في تصريحٍ صحفي لوكالة “الأناضول” التركية اليوم الأربعاء خلال الاجتماع الدوري لاتحاد دواوين المظالم من دول منظمة التعاون الإسلامي بالرباط: إن تركيا استقبلت السوريين اللذين فروا نتيجة الحرب التي شنها نظام الأسد وحلفائه عليهم، وتركيا اعتنت بهم، وشارك شعبها خبزه وطعامه معهم ودعمهم”.

وأضاف مالقوج، أن الاجتماع سيبحث جميع الانتهاكات والمشكلات في أفغانستان واليمن والعديد من المناطق الإسلامية الأخرى، كما وسيبحث ظاهرة “الإسلاموفوبيا” في الدول الأوربية، وأيضاً كيفية حماية حقوق الملمين في الدول الأوربية.

وبحسب آخر إحصائية رسمية صادرة عن مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية فإن عدد السوريين في تركيا تجاوز الـ 3 ملايين و733 ألفاً.

ويستقر السوريون في تركيا في جميع الولايات تقريباً، وتحتل إسطنبول المرتبة الأولى في توزيع اللاجئين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة بحسب تصنيف المراكز العشرة الأولى التي تضمّ بالترتيب: إسطنبول -غازي عنتاب-هاتاي-شانلي-أورفا-أضنة-مرسين-بورصة-إزمير-قونية-كلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى