أخبار سوريا

روسيا تسيير دورية عسكرية جنوبي سوريا بالقرب من الحدود مع إسرائيل

سيرت القوات الروسية يوم أمسٍ، دورية عسكرية في هضبة الجولان السورية بالقرب من المنطقة الفاصلة بين تمركز قوات نظام الأسد والقوات الإسرائيلية.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم الأحد، إن وسائل إعلام روسية نشرت أمس فيديو لتسيير دورية روسية في القسم السوري من منطقة الجولان.

وأضافت، أن الصور التي تم بثها أظهرت عسكريين وآليات روسية أثناء قيامهم بدورية عسكرية في إطار الفصل بين قوات نظام الأسد وقوات الجيش الإسرائيلي، إضافة لعملهم على مراقبة بعض التلال في الهضبة.

وأشارت، أن العربات العسكرية كانت تحمل الحرف “Z” الذي يشير إلى رمز العملية العسكرية ضد أوكرانيا، موضحةً أن بعض العناصر صوروا أنفسهم وهم يضعونه.

وتهدف روسيا من خلال هذا الإجراء إلى تذكير إسرائيل بأهمية دورها في ضمان أمن إسرائيل ضد تحركات إيران وميليشياتها في الجنوب السوري، وفق لخبراء ومحللين سياسيين.

ويأتي الإجراء في إطار رسائل تريد موسكو توجيها إلى إسرائيل حول أهمية استمرار التنسيق الأمني بين الجانبين حول سوريا، وذلك على خلفية الانتقادات الإسرائيلية لروسيا جراء غزوها لأوكرانيا.

وكانت القوات الروسية والتابعة لنظام الأسد قد أجروا مناورات جوية في كانون الثاني/يناير الماضي بالقرب من الجولان على طول الخطوط الفاصلة مع إسرائيل.

ويعود تاريخ أول دورية عسكرية تجريها القوات الروسية العاملة في سوريا على طول الحدود السورية مع إسرائيل إلى أواخر العام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى