أخبار سوريا

روسيا تطالب إسرائيل بوقف الضربات الجوية على مواقع داخل سوريا

أكدت الخارجية الروسية أنها طلبت من إسرائيل أمس الخميس، بوقف جميع الهجمات الضربات التي تشنها طائراتها الحربية على عدة مواقع داخل الأراضي السورية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن الضربات الجوية التي تنفذها إسرائيل داخل الأراضي السورية تعد “انتهاك واضح لسيادة الدولة” ومن المحتمل ان يؤدي ذلك إلى تصعيد حاد للأوضاع.

وأضافت زاخاروفا، أن الجانب الروسي يعارض بشكل شديد تحويل سوريا إلى ساحة نزاعات مسلحة بين العديد من الدول.

مشيرةً إلى أن الضربات المستمرة ضد بعض الأهداف داخل سوريا، يعد مصدر قلق بالغ، نحث الجانب الإسرائيلي مجدداً على الامتناع عن مثل هذه الأعمال العنيفة.

ونفذت الطائرات الإسرائيلية يوم الأربعاء عدة غارات جوية على مواقع لقوات نظام الأسد في محيط دمشق، ما أسفر عن مقتل عنصر من قوات نظام الأسد وإصابة آخرين، ونتج عن الغارات دمار كبير في البنى التحتية.

وأكد الجيش الإسرائيلي، أنه قصف بطاريات أرض–جو في سوريا، بما في ذلك الرادارات والمنشآت المضادة للطائرات، رداً على إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل.

وبين الحين والآخر، تقصف الطائرات الإسرائيلية مواقع لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية داخل الأراضي السورية، وكبدتهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بعضها يعترف بها نظام الأسد، وأخرى لا يتم الإفصاح عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى