أخبار سوريا

سمير جعجع: من يشارك في انتخابات نظام الأسد عليه مغادرة لبنان فوراً

قال رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أمس الأربعاء، مخاطباً الجالية السورية في لبنان، “من يشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة، عليه مغادرة لبنان فوراً باتجاه مناطق نظام الأسد”.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات له عبر تويتر، أكد خلالها “أن عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة (الخميس) في المهزلة المأساة المسماة انتخابات رئاسية سورية في مقر السفارة السورية في الحازمية”.

وأضاف جعجع: “يجب الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد والطلب منهم مغادرة لبنان فوراً والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها في سوريا طالما أنهم سيقترعون لنظام الأسد الذي يعتبرونه لا يشكل خطراً عليهم”، مشيراً أن “تعريف النازح متعارف عليه دولياً، وهو الشخص الذي ترك بلاده قسراً نتيجة المخاطر الأمنية من قبل نظامه الدكتاتوري”.

وطلب من رئيس جمهورية لبنان ورئيس حكومة تصريف الاعمال، إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية لمنع الناخبين السوريين المقيمين في لبنان المشاركة في انتخابات نظام الأسد.

ويعيش في لبنان نحو مليون لاجئ سوري، تركوا منازلهم في مناطق مختلفة من سوريا عقب اندلاع الثورة عام 2011، حيث يرفضون العودة خوفاً من الملاحقات الأمنية لنظام الأسد.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية لنظام الأسد أن العديد من السفارات حول العالم أنهت الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية، والتي وصفتها بعد الدول ب”المهزلة والغير عادلة”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى