أخبار سوريا

شهداء وجرحى بقصف جوي ومدفعي لقوات نظام الأسد على مدينة إدلب وأريافها

استشهد أربعة مدنيين وجرح آخرون اليوم الخميس، بقصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد على مدينة إدلب مركز المحافظة، في تكرار لسياسة الانتقام من المدنيين مع كل خسارة على الأرض.
وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن قوات نظام الأسد استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة فجر اليوم أحياء مدينة إدلب، وسقطت عدة قذائف على منزل سكني يضم عائلة مؤلفة من خمسة أشخاص ما أدى لتهدم البناء بالكامل.
وتمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال فتاة على قيد الحياة، بينما استشهدت بقية العائلة الوافدة من حلب (الأب والأم وطفلين).
كما شنت طائرات قوات نظام الأسد الحربية عدة غارات جوية بصواريخ فراغية على الأحياء السكنية داخل مدينة بنش بريف إدلب الشمالي الشرقي، ما تسبب في استشهاد مدنيين إثنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.
وتستمر طائرات قوات نظام الأسد الحربية في استهداف جميع القرى والبلدات بريف إدلب الجنوبي والشرقي، وسط تقدم كبير للفصائل الثورية على محاور الجبهات في مدينة سراقب والقرى المحيطة بها.
وكان استهدف الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، مشفى إدلب المركزي في مبنى محافظة إدلب، خلال الغارات الجوية التي طالت المدينة مركز المحافظة والعديد من المدارس التعليمية في المدينة وفي مدينة معرة مصرين ومناطق أخرى، ضمن حملة انتقامية كبيرة خلفت أضرار كبيرة في مرافق المشفى وإصابات بين كوادر الإسعاف وضحايا من الكوادر التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى