أخبار سوريا

صحيفة: توقعات بانطلاق العملية العسكرية التركية شمالي سوريا خلال أيام

توقعت صحيفة “حريّيت” التركية بدء العملية العسكرية المحتملة ضد قوات سوريا الديمقراطية شمالي حلب، خلال أيام، نظراً للتطورات التي تشهدها المنطقة من استكمال التحضيرات وحالة الترقب.

وبنت الصحيفة توقعها على معلومات نقلها مراسلوها في شمالي سوريا، الذين أكدوا استمرار تدفق الأرتال العسكرية التركية ومشاهدة انتشار وحدات قتالية تركية بالقرب من الخطوط الأمامية المحاذية لريفي “منبج” و “تل رفعت”.

وقالت الصحيفة: “من المرجح أن تنطلق العملية العسكرية المرتقبة ضد قوات “قسد” هذا الأسبوع، فقد شوهدت قوات قتالية تركية منتشرة على الخطوط الفاصلة بين مناطق سيطرة الجيش الوطني وقوات الأخيرة”.

وأوضحت في تقرير سابق، أن الاستعدادات التركية-السورية للعملية المخطط لها في منطقة “عين عيسى” شمالي الرقة، توقفت بعد المفاوضات السابقة مع روسيا التي رفضت ولم توافق على تلك العملية، بسبب مرور الطريق الدولي M4 من المنطقة، حيث أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة إليها.

وستمكن السيطرة على مدينتي “منبج” و “تل رفعت” من إعادة قرابة نصف مليون سوري إلى منازلهم، بحسب تقديرات للحكومة التركية.

ويواصل الجيشين التركي والوطني عمليات القصف المدفعي والصاروخي ضد مناطق انتشار قوات سوريا الديمقراطية في العديد من مناطق الشمال الغربي والشمال الشرقي من سوريا، كما وتواصل المسيرات التركية غاراتها الجوية التي تستهدف قيادات ومواقع للأخيرة.

وكان وزير الدفاع التركي، أكد قبل أيام، عزم بلاده فعل ما يلزم ضد التهديدات الإرهابية القادمة من شمالي سوريا، مشيراً إلى جاهزية القوات التركية لأي تحرك جديد في حال طلبت الإدارة السياسية ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى