أخبار سوريا

عضو في اللجنة الدستورية السورية: أعمال اللجنة “عبثية وبلا جدوى”

قالت عضو اللجنة الدستورية السورية في المجتمع المدني سميرة مبيض، إن أعمال اللجنة “عبثية وبلا جدوى”، وتضر بأهمية العمل الدستوري.

وأكدت مبيض أمس الثلاثاء، أن هناك بعض الأطراف في المعارضة تتآلف مع نظام الأسد من أجل تقاسم السلطة، وأن وفد المجتمع المدني تم تقسيمه إلى قسمين بين العارضة السورية والنظام الأسد، بحسب قولها.

وأضافت، أن المعارضة السورية قدمت ورقة اقتراح بينت بشكل كبير تبني وجهات نظر سياسية، ولم تطرح أو تقدم أي رؤى تعطي الأولوية للشعب السوري.

وتابعت: “إلى أنها لا تنطلق من حقيقة وواقع الشعب السوري التعددية ومن هوية التنوع السوري السائدة، وهي تتبنى مفاهيم المنظومة السابقة التي فرضت مفاهيم شمولية واستبدادية”.

وأردفت: “إنه طيف آراء متباينة، ومن وجهة نظري الشخصية إن استمرارية عمل اللجنة بهذه الصورة عبثي وبلا جدوى، وذلك يضر بشكل مباشر بأهمية العمل الدستوري”.

وشددت على أن الاجتماع السابع من أعمال اللجنة الدستورية لم يستوفي شروط الانعقاد، إنما عقد بعد فشل الجولات الستة السابقة، وكانت النتيجة حتمية بفشل الاجتماع قبل انعقاده.

واختتمت أعمال الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، في 25 مارس الجاري، في العاصمة السويسرية جنيف، بحضور المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، الذي حاول تمرير خطته “خطوة مقابل خطوة” بالتواطؤ مع أطراف بالمعارضة، لكنه فشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى