أخبار سوريا

فصائل بالجنوب السوري تعلن عن تشكيل جيش موحد تحت مسمى “جيش الجنوب”

أصدر 11 فصيلًا عسكريًّا في الجنوب السوري أمس، بيانًا أعلنوا فيه عن تشكيل جسمٍ عسكريٍ موحّد باسم “جيش الجنوب”، متخذين قرارًا لم يتوقعه نظام الأسد وروسيا، بعد توقيع اتفاق بصرى الشام.

ويضم “جيش الجنوب” كل من الفصائل التالية: “جيش الأبابيل – ألوية قاسيون – ألوية جيدرون حوران – جيش الثورة – غرفة عمليات واعتصموا – المجلس العسكري في الحارة – المجلس العسكري في تسيل – غرفة سيوف الحق – لواء أحرار قيطة – غرفة عمليات النصر المبين – الفصائل المنحازة من المنطقة الشرقية”.

وجاء في البيان التأسيسي لـ”جيش الجنوب”: “نظرًا لما تمر به الثورة السورية من مرحلة خطيرة، ولما تمر به مهد الثورة خصوصًا، ولضرورة توحيد الصفوف وتوحيد القرار العسكري والسياسي، بما يحفظ كرامة أهلنا ويحافظ على ثواب الثورة، نعلن انحلالنا واندماجنا تحت تشكيل عسكري موحّد تحت مسمى (جيش الجنوب)”.

ونوه البيان: “إننا في جيش الجنوب ندعو جميع الفصائل العاملة على أرض الجنوب إلى الانضمام لهذا الجيش، كما نعلن حالة النفير العام والجاهزية لاستقبال جميع من يرغب برصّ الصف وتوحيد الكلمة من أرض الجنوب”.

وأكدت فصائل “جيش الجنوب” في ختام بيانها الأول على “أن قرارنا الحرب دون كرامتنا وأرضنا ونعاهد الله وأهل الجنوب أننا سنبذل دماءنا رخصية في سبيلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى