أخبار سوريا

قصف جوي أمريكي على مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، فجر اليوم الاثنين، توجيه ضربات جوية ضد مواقع للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إن القوات الأمريكية نفذت غارات جوية على منشآت تستخدمها الميليشيات الإيرانية على الحدود العراقية السورية.

وأوضحت أنه تم اختيار هذه الأهداف كون ميليشيات “حزب الله” و”سيد الشهداء”، تستخدمها في شن هجمات بطائرات من دون طيار ضد الأفراد والمنشآت الأمريكية في العراق.

وأكد البيان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجه بإجراء المزيد من العمل العسكري لتعطيل وردع مثل هذه الهجمات، مضيفاً: “الرئيس كان واضحاً في أنه سيعمل على حماية الأفراد الأمريكيين، وهو ما يتضح من الضربات”.

وذكرت مصادر إعلامية عراقية أن القصف الأمريكي على المنطقة الحدودية (العراقية-السورية) أدى إلى مقتل 4 عناصر من لواء 14 في الحشد الشعبي، وبثت صورا لهم إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالمواقع المستهدفة.

هذا وسبق أن شنت طائرات حربية للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات نظام الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى