أخبار سوريا

كورونا.. عشرات الإصابات الجديدة بين عناصر نظام الأسد وميليشيات إيران في دمشق

نقل نظام الأسد العشرات من عناصر الميليشيات التابعة له ولإيران إلى مراكز الحجر الصحي في دمشق بعد تأكد إصابتهم بفيروس كورونا.

وأكدت مصادر إعلامية أن 50 عنصراً من قوات نظام الأسد من بينهم إيرانيون وعناصر من جنسيات آسيوية وصلوا الأسبوع الفائت وعلى شكل دفعة واحدة إلى مشفى المجتهد بدمشق بعد تأكد إصابتهم بالوباء.

وجرى عزل المصابين في قسم خاص بعيداً عن الأقسام المخصصة للمدنيين، وتم منع الأطباء العاملين بالمشفى من الاقتراب منهم، حيث تم تخصيص عدد من الكوادر المعروفة بتعاملها الدائم مع الإصابات العسكرية لمتابعة علاجهم.

وقبل أسابيع نقل نظام الأسد ما يقارب الـ 40 عنصراً من “الفرقة الرابعة” إلى مركز الحجر الصحي في القطيفة بريف دمشق بعد إصابتهم بفيروس كورونا، وذلك على إثر مخالطتهم لعناصر من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مكان خدمتهم في كلية المدفعية بالراموسة غرب حلب.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد يدّعي وجود 50 إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرته فقط، إلا أن العديد من التقارير والمنظمات بما في ذلك منظمة الصحة العالمية شككت بصحة الرقم المعلن عنه، وذلك بسبب تغلغل الميليشيات الإيرانية في البلاد وانتشارها الواسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى