أخبار سوريا

مقاتلات للتحالف الدولي ترافق طائرات روسية فوق منطقة أمنية في سوريا

ذكر مسؤولون أمريكيون أن مقاتلات أمريكية وأخرى تابعة للتحالف الدولي رافقة 3 طائرات روسية، يوم أمس الثلاثاء، حلقت فوق منطقة أمنية شرقي سوريا يحظر التحالف الدولي الطيران فيها.

وأوضحت شبكة CNN، أن طائرة شحن روسية حلقت برفقة قاذفتين من طراز Tu-22 Backfire من العراق إلى المنطقة الأمنية في شرقي سوريا من دون تقديم إخطار مسبق للتحالف الذي تديره الولايات المتحدة.

وأشار المسؤولون الأمريكيون أن الولايات المتحدة حذرت الروس من أنها بحاجة إلى إخطار مسبق، ومن جهتهم قال الروس إنهم سيتقدمون به، ما أدرى إلى إرسال مقاتلات “إف 16” أميركية وطائرات للتحالف لمرافقة الطائرات الروسية لفترة وجيزة حتى مغادرة المنطقة.

وذكرت وكالةCNN ، أن القوات الروسية كررت عملية التحليق فوق المنطقة الأمنية بعد نحو 6 ساعات حيث حلقت طائرة شحن وأخرى عسكرية، وقال أحد المسؤولين إن الروس لم ينقلوا قاذفات جوية عبر المنطقة منذ أيار 2021.

وتمتد المنطقة الأمنية التي حلقت بها الطائرات الروسية من دير الزور جنوباً، ثم شرقاً حتى الحدود العراقية، ويتطلب الطيران فوقها إخطار الولايات المتحدة مسبقاً، حيث تحتفظ أميركا بنحو 900 جندي في شرقي سوريا، بحسب شبكة CNN.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى