أخبار سوريا

نصر الحريري يلتقي بسليم إدريس في مدينة اعزاز بريف حلب

اجتمع وفد من الائتلاف الوطني السوري المعارض برئاسة نصر الحريري، اليوم الأربعاء، بوزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة سليم إدريس ورئيس الأركان في الجيش السوري الحر في مقر وزارة الدفاع بمدينة اعزاز بريف حلب.

وناقشا آخر تطورات الأوضاع الميدانية والخروقات المستمرة من قبل قوات نظام الأسد لوقف إطلاق النار المتفق عليه في سوريا، والعمل على تطبيق كامل لوقف شامل لإطلاق نار شامل، لتسهيل الاعمال الدستورية وتطبيق القرار.

وابدى الطرفان عن رغبتهما بإعداد الجاهزية العالية للجيش الوطني السوري، وأكدا على ضرورة الحق الكامل بالرد على خروقات نظام الأسد للتقدم إلى المناطق المحررة.

وشددا على أن كل محاولات النظام وداعميه للحسم العسكري في إدلب، غير ممكنة، واعتبرا أنها “باتت ضرب من الخيال”.

وخلال اللقاء أكد نصر الحريري “يجب مواصلة العمل من أجل تطوير الجيش الوطني السوري، ويجب رفع كافآته كونه يمثل كل السوريين ويجب أن يعمل على ضمان الاستقرار في المناطق المحررة ومنع قوات نظام الأسد من التقدم إليها.  

وأضاف الحريري: “يجب علينا زيادة التعاون المشترك والتنسيق والتمسك بالثورة السورية لتحقيق أهدافها الحرية والكرامة، ورحيل نظام الأسد عن السلطة”.

وشدد على ضرورة العمل الجماعي، وزيادة التعاون والتنسيق، والتمسك بثوابت الثورة السورية لتحقيق أهدافها، ورحيل رأس النظام ضمن حل سياسي شامل، وقال: إن “الثورة السورية بدأناها معاً وسننهيها معاً برفع رايات النصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى