أخبار سوريا

وزير الصحة في المؤقتة: كورونا دخل المرحلة الرابعة وبدأ ينتشر بالمناطق المحررة

صرح الدكتور مرام الشيخ وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا في المناطق المحررة دخل المرحلة الرابعة وبدأ ينتشر في المجتمع.


وقال الدكتور مرام الشيخ في تصريح نشرته الدائرة الإعلامية بالحكومة السورية المؤقتة على صفحتها في فيسبوك، “إن عدد الإصابات بالفيروس وصل إلى 36 حالة إيجابية، ولحظا في آخر يومين ظهور حالات من عناقيد مختلفة جديدة ليس لها علاقة بالعناقيد السابق، مما يعني بدء المرحلة الرابعة من المرض والانتشار في المجتمع”.


وأضاف الشيخ “أنه يمكن أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعاً حاداً بعدد الإصابات ومن المتوقع خلال شهر من الآن ازدياد عدد الإصابات بأعداد كبيرة ونخشى أن تفوق قدرة النظام الصحي على استيعابها وعلاجها”.


وشدد وزير الصحة على أن قرارات تطبيق الإجراءات الوقائية وسياسة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة يجب أن تكون إلزامية”.
ولفت “أنه بناء على تقارير حملات التوعية المجتمعية لاحظنا عدم التزام عموم الناس بسياسة التباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات الوقائية الشخصية ومن ضمنها ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، كما يجب إلزام كبار السن وذوي الأمراض المزمنة للبقاء في البيت وتأمين الرعاية لهم”.


وأنه يجب على المواطنين التقيد بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة مؤكداً على التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والمديريات والسلطات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى