أخبار سورياالأخبار

يونسيف: تحققنا من مقتل ستة أطفال جراء أعمال عنف شديد شمال غرب سوريا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”، أنها “تحققت من مقتل ستة أطفال على الأقل وإصابة طفلة بجروح بالغة ليلة الأربعاء-الخميس، في بلدة أطمة بريف إدلب، جراء العنف الشديد، شمال غربي سوريا”.

وقال نائب المدير الإقليمي لـ”يونيسف” بيرتراند باينفيل، إن العنف تصاعد بشكل كبير منذ بداية العام، في إدلب والمناطق المحيطة بها شمال غربي سوريا حيث يعيش 1.2 مليون طفل بحاجة إلى المساعدة”.

وأضاف: “لقي ما لا يقل عن خمسة أطفال سوريين مصرعهم شمالي سوريا جراء ظروف الشتاء القاسية في الأسبوعين الماضيين فقط، ونزحت داخليا عائلات عدة في المنطقة بعدما فرّت من العنف في مناطق أخرى من سوريا”.

وتابع: “تحققت يونيسف من مقتل ستة أطفال على الأقل وإصابة طفلة بجروح بالغة ليلة الأربعاء-الخميس في بلدة أطمة الحدودية، جراء العنف الشديد شمال غربي سوريا”، ولم يشر المسؤول الأممي إلى أن مقتلهم كان على يد قوات أمريكية نفذت عملية إنزال جوي في المكان.

وكانت أكدت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، استشهاد 13 شخصاً على الأقل، بينهم 6 أطفال و4 نساء، وإصابة طفلة وشخص، بقصف واشتباكات جرت عقب إنزال جوي لقوات أمريكية بريف إدلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى