أخبار سوريا

”المونيتور”: روسيا تستغل ضعف قوات سوريا الديمقراطية في سوريا بدفعهم لصفقة شاملة معها

أفاد موقع “المونيتور” الأمريكي، أن روسيا تسعى لاستغلال ضعف قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا بدفعهم إلى صفقة شاملة معها، وذلك في ظل الحديث عن تفاهمات بين نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية بإشراف روسي.

وتعتبر روسيا أن على قوات سوريا الديمقراطية قطع علاقتهم مع الولايات المتحدة، وإعادة السيطرة لا سيما على الموارد النفطية إلى نظام الأسد، في استسلام تدريجي يضمن احتفاظ موسكو بنفوذها، بحسب الموقع.

ونقل الموقع عن “الرئيس المشارك لحزب الاتحاد الديمقراطي” صالح مسلم قوله، إن “روسيا تقول لنا اذهبوا واستسلموا لنظام الأسد.. لا شيء أكثر”، متهماً واشنطن بالفشل في أن “تحرك ساكناً من أجلنا”، مشيراً إلى وجود شعور في شمال وشرق سوريا “بالغضب والخذلان” إزاء ذلك.

وأوضح مسلم أن الأتراك وفصائل المعارضة “أكملوا بالفعل معظم استعداداتهم” حول تل رفعت ومنبج بريف حلب، “ولم يتبق لهم الكثير سوى الهجوم”، معرباً باعتقاده أن تركيا تحتاج إلى “ضوء أصفر على الأقل” من الكرملين للمضي قدماً بعمليتها العسكرية في شمال سوريا، وفق الموقع. وسبق أن اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن مكافحة الإرهاب كانت على رأس المواضيع التي تم بحثها خلال القمة في طهران، مؤكداً أن “سوريا أصبحت بؤرة للتنظيمات الإرهابية”، وعلى إيران وروسيا واتخاذ موقف اتجاه سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى