أخبار سوريا

الغارديان: المؤثرون الذين زاروا سوريا ألحقوا الضرر باللاجئين الذين لا يستطيعون العودة إلى بلادهم

أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن بعض المؤثرين الذين زاروا سوريا، قدموا صورة غير دقيقة لملايين المشتركين، وخاصة فيما يتعلق بحياة 4.5 مليون شخص في شمال غرب سوريا.

 ووفق ما نقلته الصحيفة عن الباحثة المعنية بكشف المعلومات المضللة صوفي فوليرتون قولها: إن وسائل الإعلام الموالية لنظام الأسد، استخدمت وصول “يوتيوبرز” أجانب إلى سوريا للترويج لصورة طبيعية عن البلاد.

وأضافت أن ذلك جاء على الرغم من تقرير حقوق الإنسان الأخير الذي حدد أن حكومة نظام الأسد كانت مسؤولة عن “جرائم ضد الإنسانية”.

ولفتت فوليرتون إلى أن زيادة وتيرة رحلات السفر إلى سوريا تثير تساؤلات حول أخلاقيات صناعة محتوى السفر، مؤكدة أنه يجب على المؤثرين الانخراط في سفر أخلاقي وأن يكونوا مدركين لما حصل في سوريا.

وأوضحت، أن الأشخاص الذين يزورون سوريا ويعيدون كتابة السنوات العشر الأخيرة من التاريخ يلحقون الضرر بالسوريين الذين لا يستطيعون العودة إلى بلادهم.

 من جانبه، أكد الصحفي والباحث السوري فريد المحلول، أن “سوريا لن تكون آمنة ما دام بشار الأسد يسيطر على السلطة”، مشيراً أن هناك آلاف المعتقلين في معتقلات نظام الأسد، فضلاً عن انتشار الفقر والبطالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى