أخبار سوريا

جرحى مدنيون بقصف قوات نظام الأسد على قرى وبلدات ريفي إدلب وحماة

أصيب عدد من المدنيين بجروح ليل أمس الأربعاء، إثر قصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية واللبنانية المساندة لها على مناطق متفرقة بريفي حماة وإدلب.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن قوات نظام الأسد المتمركزة في محيط بلدة أبو الضهور بريف إدلب الشرقي، استهدفت بعدد من الصواريخ شديدة الانفجار بلدتي خان السبل ومعصران بريف إدلب الجنوبي ما تسبب في جرح ثلاثة مدنيين تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة.

وأضاف أن قوات نظام الأسد المتمركزة في المعسكر الروسي في قرية الطامة بريف حماة الشمالي، قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدتي الأربعين وحصرايا بريف حماة الشمالي، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين، مشيراً أنه لم يتمكن من الحصول على الإحصائية الصحيحة بسبب سوء الأوضاع في المنطقة.

وطال القصف الصاروخي الممنهج مدينتي كفر زيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي، ما تسبب في دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

كما تعرضت مدينة كفرنبل لقصف صاروخي من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة في قرية أبودالي الموالية دون أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

في حين سقط عدد من الصواريخ على أطراف بلدتي حيش وبابولين بريف إدلب الجنوبي الشرقي، مصدرها قوات الأسد المتمركزة بريف إدلب الشرفي، بالتزامن مع تحليق كثيف لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة.

وتتعرض قرى وبلدات ريفي إدلب وحماة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات نظام الأسد، والذي ينتج عنه عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، في خرقٍ لاتفاقية سوتشي بين الطرفين “التركي-الروسي” والتي تنص على وقف إطلاق النار في المناطق منزوعة السلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى