أخبار سوريا

قصف مدفعي يستهدف مناطق في ريف ادلب الجنوبي

تواصل قوات نظام الأسد اليوم الجمعة، عمليات القصف المدفعي بشكل عنيف ومتواصل على جبهات ومحاور بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، في وقت تقوم طائرات القوات الروسية بالتحليق والرصد والاستهداف بين الحين والآخر.

وقال مراسل فرش أونلاين: ” أن طائرات القوات الروسية قصفت أطراف بلدة البارة بريف ادلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين”.

وأضاف المراسل: أن “قوات الأسد قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ أطراف بلدة بليون، وأطراف دير سنبل، دون أنباء عن إصابات ودون أنباء عن أضرار في الممتلكات”.

كما استهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة قريتي الرويحة، وبينين، دون أنباء عن اصابت في صفوف المدنيين.

وخلال الأسابيع الماضية اشتد قصف قوات نظام الأسد وحلفائها على مدن وبلدات محافظة إدلب، لاسيما الواقعة جنوب الطريق الدولي M4، وتركزت معظم عمليات القصف على مدينة أريحا، وقرى جبل الزاوية، ومنها كنصفرة وكفر عويد والبارة.

وورد في تقرير لفريق “منسقو الاستجابة” في سوريا أن قوات نظام الأسد والقوات الروسية خرقت وقف إطلاق النار في إدلب 314 مرة منذ الأول من شهر تشرين الأول الماضي، حتى الثامن من شهر تشرين الثاني الجاري.

جدير بالذكر ان الجيش أرسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى جبل الزاوية، وأنشأ العديد من التحصينات الجديدة في المنطقة، بالتزامن مع سحبه لعددٍ من القواعد العسكرية من مناطق سيطرة قوات نظام الأسد، ونشرها مجدداً جنوب إدلب ضمن مناطق سيطرة الفصائل الثورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى