أخبار سوريا

واشنطن تدين استهداف المدنيين من قبل قوات نظام الأسد وروسيا شمالي غرب سوريا

أدانت الخارجية الأميركية أمس الإثنين في بيان لها، هجمات شنتها قوات نظام الأسد والقوات الروسية في محافظة إدلب، وأدت لاستشهاد مدنيين منهم في مستشفى الأتارب بريف حلب.

وقالت الخارجية الأميركية إن “الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات المدفعية التي يشنها نظام الأسد والغارات الروسية التي قتلت مدنيين في غرب حلب وإدلب”.

وأضاف البيان أن التقارير تحدثت عن قصف مدفعي على مستشفى الأتارب في حلب، مما أسفر عن استشهاد العديد من المرضى بينهم طفل وإصابة أكثر من 12 من الفرق الطبية.

وأوضح أنه تمت مشاركة إحداثيات هذا المستشفى مع آلية تفادي الاشتباك التي تقودها الأمم المتحدة.

وتابع “الغارات الجوية الروسية ضربت إدلب قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا مما أسفر عن مقتل مدني وتعريض وصول المساعدات الإنسانية الملحة للخطر”.

ووفق البيان لا يزال باب الهوى المعبر الحدودي الإنساني الوحيد المرخص من قبل الأمم المتحدة في سوريا، والطريق الأكثر كفاءة وفعالية لتقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة لما يقرب من 2.4 مليون سوري كل شهر.

وشدد بيان الخارجية الأميركية على ضرورة ألا يكون المدنيون، بمن فيهم أفراد الخدمات الطبية والمرافق الطبية، هدفا لعمل عسكري على الإطلاق، ويجب أن يتوقف هذا العنف.

وقصفت قوات نظام الأسد، يوم الأحد الماضي، بقذائف المدفعية مستشفى في بلدة الأتارب بريف حلب، المشمولة بمنطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب، ما أدى لاستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل وامرأة، وجرح أكثر من 15 آخرون، بينهم 9 من كوادر المشفى، فيما خرج المشفى عن الخدمة جراء القصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى