أخبار سورياالأخبار

المعتقل السابق عمر الشغري ينقل معاناة سوريين إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي (فيديو)

وقف الناشط السوري والمعتقل السابق لدى قوات نظام الأسد عمر الشغري أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي، لينقل إليهم رسائل من سوريين على اختلاف المحافظات السورية.

وفي جلسة لمجلس الأمن الدولي الأربعاء الفائت 29 حزيران، نقل الشغري 14 رسالة من سوريين على امتداد المحافظات السورية، حملت انتقادات لاذعة لأعضاء المجلس على صمتهم وتغاضيهم عن الانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب السوري على يد قوات نظام الأسد.

ومثّلت الرسائل تعداد المحافظات السورية، ومعاناة أصحابها جراء عدم تحرك دولي حقيقي لإنهاء معاناة السوريين ومحاسبة نظام الأسد.

واستهل الشغري كلمته “هذه أول مرة منذ مغادرتي سوريا، أواجه الأشخاص الداعمين للنظام في قتل والدي وأخي الأكبر وأخي الأصغر وقتل أصدقاء طفولتي”.

وحملت رسالة سوري من دمشق” أليس من الغريب كم أنتم أقوياء، ولكن ما مدى ضعفكم في مواجهة عدونا”.

ووجهت إحدى الأمهات من حمص نداءً إنسانياً لمجلس الأمن، في رسالتها ” ابنتي مريضة بشدة هل يستطيع أي منكم نقلها إلى مشفى آمن في أي مكان في العالم”.

وقالت سيدة من درعا في رسالتها لأعضاء مجلس الأمن ” بأن لديكم القدرة على تحويل كابوسنا إلى حلم، أرجوكم افعلوا”.

وأنهى الشغري حديثه برسالة من مدينته الساحلية طرطوس أشار فيها إلى الغطاء الروسي واستخدام الفيتو المتكرر، لحماية نظام الأسد والتستر على الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب السوري.

يذكر أن عمر الشغري من مواليد قرية البيضا التابعة لمدينة بانياس في محافظة طرطوس، اعتقل على يد قوات نظام الأسد وهو ابن الـ 15 عامًا وخرج بعد ثلاث سنوات من السجون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى