أخبار سوريا

بيدرسون: اللجنة الدستورية لم تحقق أي تقدم لإيجاد حل دائم في سوريا

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون اليوم الإثنين، أن أعمال اللجنة الدستورية لم تحقق أي تقدم خلال اجتماعاتها الأخيرة في إيجاد حل دائم للملف السوري.

وقال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا خلال مؤتمر صحفي، “إن الوصول إلى حل دائم في سوريا يتطلب تحرك المجتمع الدولي وفق مسارات أخرى تتعلق بقرارات مجلس الأمن الدولي وتطبيق القرار الأخير رقم 2254”.

وأضاف، أنه أتفق مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهم الأخير في موسكو على مواصلة العمل السياسي، لإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا وإيجاد حل دائم لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن عدة مناطق متفرقة شمال غربي سوريا، تعرضت في الآونة الأخيرة لقصف مكثف من قبل قوات نظام الأسد، أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى بصفوف المدنيين.

بدورها أكدت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة جويس ميسويا، أن الأوضاع الاقتصادية المتردية تؤثر على الوضع الإنساني في مناطق شمال غربي سوريا، بالإضافة إلى مخيم الركبان الذي يعاني من أوضاع إنسانية شديدة بسبب صعوبة وصول المساعدات لقاطني المخيم.

وطالبت “جويس”، من مجلس الأمن والمنظمات الدولية إلى التدخل الفوري لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في مخيم الركبان، وذلك مع اقتراب فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى