أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة”: معدل الفقر شمال غربي سوريا وصل إلى مستوى قياسي

قال فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الثلاثاء، إن نسبة العائلات الواقعة تحت خط الفقر ارتفعت إلى نحو 87.11 % خلال شهر آب الجاري في مناطق شمال غربي سوريا.

جاء ذلك عبر منشور للفريق على صفحته الرسمية في فيس بوك، حول تغيرات الحدود الأساسية للعوامل الاقتصادية للسكان المدنيين في الشمال السوري.

وأوضح المنشور أن زيادة حد الفقر وصل إلى مستويات جديدة بنسبة 0.18 % في شمالي سوريا خلال شهر آب، حيث بلغ حد الفقر المعترف به قيمة 4,354 ليرة تركية، بينما بلغ حد الفقر المدقع قيمة 3,218 ليرة تركية.

فيما بلغ ارتفاع حد الجوع إلى مستوى جديد بنسبة 0.13 % مما يرفع نسبة العائلات التي وصلت إلى حد الجوع 38.18 %، وفق منسقو الاستجابة.

وأشار الفريق في منشوره أن العجز الأساسي لعمليات الاستجابة الإنسانية التي تغطيها المنظمات الإنسانية بقي على وضعه خلال الشهر السابق، حيث بقيت نسب العجز ضمن مستويات 60.7%

ولفت إلى أن الزيادات في الأجور نتيجة تغير أسعار الصرف بقيت محدودة مع انخفاض واضح عن الشهر السابق وتراوحت بين 63 -81 ليرة تركية.

وسبق أن تحدث فريق “منسقو استجابة سوريا” في تقريراً له الأسبوع الماضي، عن أهم المصاعب والقضايا الإنسانية التي واجهت المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا خلال الفترة السابقة، والتي لا تزال مستمرة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى