أخبار سوريا

نائب أمريكي: واشنطن ستمنع وصول الكبتاغون الذي يصدره نظام الأسد إلى الشعوب

قال عضو مجلس النواب الأمريكي فرينش هيل، إن الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها لمنع وصول الكبتاغون الذي يصدره نظام الأسد إلى الشعوب بالدرجة الأولى، إضافة إلى وقف تمويل آلة نظام الأسد العسكرية عبر هذه التجارة التي تدر عليه ملايين الدولارات.

ووفق موقع تلفزيون سوريا أوضح هيل، أن نظام الأسد لم يكتفِ بمعاقبة الشعب السوري من خلال الحرب التي شنّها ضدهم، بل بدأ بمعاقبة الشرق الأوسط كاملاً عبر المخدرات التي ينتجها والتي تُهرّب عبر الأردن إلى الخليج وحتى أوروبا.

وحذر هيل من وصول المواد المخدرة التي يصنعها بشار الأسد ويصدرها من وصولها إلى أمريكا ودول أفريقيا، إذا لم يتم الوقوف في وجهه وردعه ومحاسبته.

وذكر أنه تقدم مع النائب براندان بويل بمشروع قانون يطالب بتطوير استراتيجية لتعطيل وتفكيك إنتاج المخدرات والاتجار بها والشبكات المرتبطة بنظام بشار الأسد في سوريا.

وأشار هيل إلى أنه من غير الجيد التطبيع مع الأسد، ليس لأنه يقوم بقتل وتعذيب السوريين فقط بل لأنه أصبح مجرم عابر للحدود، من مصلحة جيران الأسد والاتحاد الأوروبي تصميم استراتيجية توقف تهريب المخدرات وتوقف التمويل الذي يصل إليه منه.

وسبق أن قالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية إن عائدات تهريب الكبتاغون في الشرق الأوسط وصلت إلى 5 مليارات دولار، مما يعكس زيادة هائلة في تجارة غير مشروعة واسعة النطاق تشكل خطرا متزايدا على الصحة والسلامة في المنطقة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى