محليات

أهالي جبل الزاوية يطالبون بإنشاء مشافي في المنطقة

يطالب أهالي منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي الجهات المعنية الإنسانية المحلية والدولية، بشكل مستمر بإنشاء مشافي أو نقاط طبية مجهزة ومزودة بكوادر قادرة على تقديم خدمات طبية أكثر من النقاط الموجودة حالياً في المنطقة، بهدف تقليل الخطر عنهم.

ويفتقر جبل الزاوية لوجود المشافي، ما يعرض حياة الكثير من المدنيين للخطر، ويزيد من معاناتهم بقطع المسافات الطويلة للوصول الى أقرب مشفى خارج المنطقة.

يقول أحد الأهالي في جبل الزاوية لفرش أونلاين: ” كل ما نحتاجه هو وجود مشفى قريب لرعاية سكان المنطقة، وخاصة أنها خط مواجهة لقصف نظام الأسد، فعند تعرض أحد السكان لإصابة خطيرة من الممكن أن تودي بحياته جراء نقله للمشافي البعيدة مثل مشفى إدلب أو باب الهوى وغيره”.

من جانبه أكد طارق علوش المتطوع في الدفاع المدني السوري بجبل الزاوية لفرش أونلاين: أن جبل الزاوية يتألف من أكثر من 40 تجمع سكاني من بلدة وقرية، حيث يتجاوز عدد سكانها حالياً أكثر من 50 ألف نسمة”.

وأوضح علوش، أن البنية التحتية شبه معدومة في جبل الزاوية، وخاصة البنية التحتية الطبية، حيث لا يوجد أي مشفى في المنطقة، إنما تقتصر الخدمات الطبية على النقاط الطبية التي تقدم الإسعافات الأولية.

يذكر أن مناطق جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي تتعرض بشكل مستمر للقصف من قبل قوات نظام الأسد وحلفائه الروس، ما أسفر عن استشهاد وجرح العديد من المدنيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى