محليات

وزارة التربية والتعليم في “حكومة الإنقاذ” تكشف عن شكل اللباس المدرسي الجديد

كشفت وزارة التعليم في “حكومة الإنقاذ” عن شكل اللباس المدرسي الذي طرحته وحددت أسعاره في وقت سابق من الأسبوع الفائت.

وأظهرت صورًا متداولة حديثًا عن شكل اللباس، وسط استياء كبير من التصميم المعتمد والذي يشبه إلى حد كبير اللباس السابق المفروض من قبل نظام الأسد.

يأتي ذلك بعد أيام من صدور تعميم من وزارة التربية والتعليم لدى “حكومة الإنقاذ” يقضي بتحديد آلية توزيع وأسعار الزي المدرسي بمحافظة إدلب.

ومؤخرًا أعلن وزير التربية بـ “حكومة الإنقاذ” قيام المتعهد بتوزيع الزي المدرسي على المدارس، على أن يعين مدير المدرسة من يقوم بالتنسيق مع مندوب المتعهد، ليتولى الإشراف على توزيع الزي المدرسي، وذلك وفق قرار رسمي.

وينص القرار على قيام المتعهد بتقديم الزي المدرسي بعض الطلبة ليعرضوه على زملائهم في الاجتماع الصباحي، فيما ينظم موظف المدرسة المكلف بالتنسيق مع المتعهد قوائم بأسماء وصفوف الطلبة الراغبين بشراء الزي المدرسي.

وذلك ليصار إلى إرسالها للمندوب الذي يحضر العدد المطلوب ويستلم ثمنه، طبقا لإيصال نظامي موقع من المسلم والمستلم، واعتبر البيان أن شراء الزي المدرسي غير إلزامي، على أن تقوم إدارة المدرسة بتبيان فوائد الزي الموحد، وتوضح لهم أن شراءه اختياري.

وأما أسعار الزي المدرسي الخاص بحكومة الإنقاذ فحدده القرار وفق الآتي: الحلقة الأولى وصلت إلى 7.20 دولار أمريكي، أو 130 ليرة تركية، والحلقة الثانية تراوحت بين 10.70 دولار أو 195 ليرة تركية، و11.30 دولار أو 210 ليرة، والثالثة بين 10.70 دولار أو 195 ليرة، و12.50 دولار أو 230 ليرة تركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى