أخبار سوريا

بشّار الأسد: المجتمع يقاس بالتجانس

قال بشار الأسد يوم أمسٍ الأحد، أثناء مشاركته باحتفال إحياء ذكرى المولد النبوي في الجامع الأموي في دمشق، “إن المجتمع يقاس بالاندماج والتجانس، وليس بالعدد أو النسب، وينظر إليه ككتلة متجانسة واحدة تقدم منتجاً واحداً”.

بشار الأسد يُحاضر في الدين

“الأسد” خلال كلمته في موضوع الدين، ادعى: “إن الدين هو الذي يصلح الإنسان ولا يمكن للبشر أن يصلحوا الدين، وإن عملية الإصلاح لن تتكمل ما لم يتم إصلاح المجتمع”، على حدّ تعبيره.

وادّعى، “أن للمرأة دور أساسي في إصلاح المجتمع، فهي شريك مع الرجل، ولا يعني ذلك أن يكون هناك تماثل وتجانس بل الشراكة الحقيقية تكون من خلال تبادل الأدوار فيما بينهما، فلكل منهما نقاط قوة وضعف تميزيهما عن بعض”.

المرأة المقموعة غير فاعلة بحسب رؤية الأسد

واختتم “الأسد” بالقول: “إن مشاركة النساء في هذا الحفل شيءٌ طبيعي، فتلك الصورة التي طبعت عن العقيدة والإسلام ترتبط بصورة المرأة المتخلفة، والمقموعة الغير فاعلة في المجتمع بشكل أو بآخر”، على حدّ زعمه.

وتناسى “الأسد”، أن قواته تسببت بمقتل آلاف النساء السوريات خلال الحملات العسكرية التي كانت تشنها ضد المناطق المعارضة لسلطته، إضافةً لآلاف المعتقلات والمغيبات قسراً في معتقلاته سيئة السمعة.

وبحسب إحصائيات سابقة للشبكة السورية لحقوق الإنسان، فأن نظام الأسد لا يزال يعتقل أكثر من 8 آلاف سيدة من شهر آذار/مارس 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى