أخبار سوريا

العمليّة السياسيّة تشهد جموداً والصراعات العسكريّة نشطة في سوريا

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن يوم أمس الثلاثاء، إنّ العمليّة السياسيّة تعيش جموداً، ولم تُسفر عن نتائج مُرضية للسوريين، بينما الأعمال العسكريّة لا تزال نشطة في شتّى أنحاء سوريا.

جاء ذلك في إحاطةٍ لبيدرسن أمام مجلس الأمن حول سوريا، أوضح خلالها، أنّ مناطق شمال غربي سوريا شهدت في الآونة الأخيرة اقتتالاً بين الفصائل، كما أنّ مناطق الشرق لا تزال متوّترة بين تركيا قوّات وسوريا الديمقراطيّة.

كما تطرّق في حديثه عن الأوضاع الأمنيّة التي تعيشها مدينة درعا وريفها، مُشيراً أنّ المدينة لا تزال تشهد بشكلٍ مُستمرٍ كمائن واغتيالات وانفجارات، وأنّ تنظيم “الدولة”، وعلى الرغم من التضييق عليه إلا أنّه لا يزال يُشكل خطراً حقيقياً.

وأعرب بيدرسن عن قلقه تجاه الأوضاع الإنسانيّة في عموم سوريا، وخاصةً في مخيمات النازحين في مناطق الشمال السوري، مُشيراً أنّ هناك نقصاً كبيراً في سبل العيش نظراً لارتفاع أسعار المواد الغذائيّة والوقود التي وصلت أسعارها مؤخّراً إلى أعلى مُعدّلاتها.

وأكّد بيدرسن، أنّ نظام الأسد لا يزال يتّبع سياسة الاعتقال التعسّفي بحق المدنيين، كما أنّه لم يسمح بعد ستّة أشهر من قرار العفو بمُراقبة مُستقلّة للعفو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى