أخبار سوريا

تجدد الاشتباكات لليوم الثالث على التوالي في حي طريق السد بدرعا

خرجت اليوم الخميس، عشرات العوائل من حي طريق السد ومخيم درعا نتيجة الاشتباكات الدائرة بين عناصر محلية وخلايا تابعة لتنظيم الدولة.

وقال أيمن أبو محمود الحوراني المتحدث باسم تجمع أحرار حوران لفرش، “إن الاشتباكات تجددت لليوم الثالث على التوالي بين العناصر المحلية في درعا البلد بمساندة اللواء الثامن وعناصر تتبع لتنظيم الدولة بحي طريق السد، خلفت عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين”.

وأضاف “الحوراني”، أن أعداد العناصر التي تتبع لتنظيم الدولة ازدادت في الآونة الأخيرة بحي طريق السد في درعا البلد، لجئوا إلى القياديين السابقين في الجيش الحر محمد المسالمة ومؤيد حرفوش.

وأكد أن خروج المدنيين جاء بعد إعلان مجموعات درعا البلد والمساندة لها من اللواء الثامن عن وقف إطلاق النار منذ مساء الأربعاء، في حين خرجت تصريحات من مجموعة “مؤيد حرفوش” تعلن فيها عن التزامها بوقف إطلاق النار لخروج المدنيين.

وأشار إلى أن الفصائل المحلية تتهم القياديين محمد المسالمة ومؤيد حرفوش بعمليات اغتيال معارضين من درعا البلد، بالإضافة إلى اتهام القياديين محمد ومؤيد مجموعات درعا البلد المحلية على أنها تتبع إلى فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد.

ونوه “الحوراني” خلال حديثه إلى أن أفراد من منظمة الهلال الأحمر تتواجد بالقرب من مبنى السرايا دون تقديمهم الدعم للعوائل الخارجة من الأحياء المحاصرة، ودون تجهيز مكان آمن لهذه العوائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى