أخبار سوريا

المسلط يبحث مع غولدريتش الأوضاع السياسية والميدانية في سوريا

بحث رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا إيثان غولدريتش، الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا.

وأكد المسلط خلال الاجتماع، على ضرورة العمل على تفعيل العملية السياسية للوصول إلى حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

وقال المسلط: إن الائتلاف تعامل مع كافة القرارات الدولية التي تسعى بشكل حقيقي للوصول إلى حل سياسي ويعيد الأمن والاستقرار وينهي معاناة الشعب السوري بشكل إيجابي.

وشدد على ضرورة تفعيل المحاسبة الدولية لمجرمي نظام الأسد وأهمية دور الولايات المتحدة في دعم وتسريع الانتقال السياسي الذي هو جوهر الحل السياسي في سوريا وفق القرارات الدولية.

وأشار المسلط إلى دور الولايات المتحدة التي تلعب دوراً كبيراً في إيجاد ضغط دولي، من أجل إطلاق سراح المعتقلين في سجون نظام الأسد، وأكد على ضرورة منع التطبيع مع نظام الأسد وإعادة تعويمه دولياً.

ودعا المسلط المجتمع الدولي إلى تخليص سوريا من الإرهاب والميليشيات الطائفية وعصابات المخدرات التي يقودها نظام الأسد، والتي تسببت بإغراق سوريا ودول الجوار بها، والتي يعتمد نظام الأسد عليها لتمويل حربه العسكرية على الشعب السوري.

وقال غولدريتش: إن بلاده تعمل على دفع العملية السياسية للوصول إلى حل سياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وإن الولايات المتحدة لن ترضى بإعادة تعويم نظام الأسد لا إقليمياً ولا دولياً.

وأكد غولدريتش، أن واشنطن تعمل على دعم ملف المحاسبة والمساءلة في سوريا، مشدداً على أنه جزء أساسي من الحل السياسي، معبراً عن رفض الولايات واشنطن لأي عودة قسرية للاجئين السوريين إلى بلادهم، وأنها يجب أن تكون وفق القرار الأممي 2254.

ورافق رئيس الائتلاف الوطني كل من نائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو والأمين العام هيثم رحمة، وأمين سر الهيئة السياسية عبد المجيد بركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى