أخبار سوريا

“الشرق الأوسط”: إيران تخدع السوريين للتوسّع بالقرب من دمشق

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم، إنّ إيران تعمل على تنفيذ هدفها التوسّعي في سوريا، مُستغلّة انشغال روسيا بحربها على أوكرانيا.

وجاء في تقرير الصحيفة، أنّ الميليشيات الإيرانيّة تسعى إلى تشكيل هيكل في بالقرب من مدينة دمشق ولا سيما منطقة السيّدة زينب يكون شبيهاً للضاحيّة الجنوبيّة في بيروت التي تُسيطر عليها ميليشيا “حزب الله اللبناني”.

وأوضح، أنّ إيران تستعين في ذلك بشراء المنازل، وإقامة مُعسكرات جديدة في منطقة مُلاصقة لمناطق النفوذ الروسي بالقرب من مدينة دمشق.

وأشار، أنّ منطقة السيدة زينب الواقعة على بعد نحو 8 كيلومترات من العاصمة دمشق على الطريق السريعة المؤدية إلى مطار دمشق الدولي، باتت المعقل الرئيسي للميليشيات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في ريف دمشق الجنوبي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محليّة في بلدة “الحجيّرة” بريف دمشق، قولّهم، إنّ هناك عدداً من الأشخاص الغير معروفين بدأوا في تقديم عروض لشراء منازل في البلدة عقب السيطرة عليها من قبل قوات نظام الأسد في 2018، مُشيرةً أنّ الأهالي اكتشفوا لاحقاً أنّ هؤلاء الأشخاص يتبعون إلى ميليشيات إيرانيّة.

وأوضحت أنه مع التدهور الحاد الأخير في الوضع المعيشي للأهالي، عادت العروض تظهر من جديد، وتحت وطأة الفقر، هناك من يستجيب لها، حتى باتت أي جادة مأهولة تضم ما بين 3 و4 عائلات من مقاتلي الميليشيات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى