أخبار سوريا

نتنياهو: مصممون على محاربة أي تموضع إيراني في سوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الثلاثاء، إن تل أبيب مصممة على التصدي للتموضع الإيراني في سوريا، وأي محاولات لميليشيا “حزب الله” اللبناني للمساس بأمن إسرائيل.

جاء ذلك في زيارة نتنياهو للقيادة الشمالية الإسرائيلية برفقة وزير الدفاع يوآف غالانت يوم أمس، أوضح فيها، أن تل أبيب مصممة على محاربة أي محاولة من قبل ميليشيا “حزب الله” اللبناني لإظهار العدوان على إسرائيل من لبنان، محذراً من تخطي الحزب للخطوط الحمراء، بحسب هيئة البث الإسرائيلية، على حدّ تعبيره.

وأكد نتنياهو، على أن العدو الرئيسي الذي تواجهه تل أبيب هو ما أسماه بـ “النظام الإرهابي في إيران”.

وتأتي هذه الزيارة بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي في بيان على حسابه في “توتير”، عن انطلاق مناورات عسكرية مفاجئة على الحدود الشمالية، حيث ستجري قواته تمريناً عسكرياً مفاجئاً في منطقة إصبع الجليل الواقعة بالقرب من الحدود اللبنانية.

وذكر البيان، أن المناورة العسكرية ستبدأ اليوم الأربعاء، لمدة ساعتين من التاسعة صباحاً حتى الحادية عشرة فقط، مشيراً إلى أن تلك المناورة العسكرية هي جزء من برنامج التدريب العسكري للعام 2023.

وتشهد المنطقة الشمالية المحاذية للحدود مع لبنان هدوء حذر في الآونة الأخيرة، في حين تشن إسرائيل بين حين وآخر غارات جوية داخل مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، مستهدفة في معظمها مقار وقواعد عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى