أخبار سورياالأخبار

الرئاسة التركية: وزيرا دفاع تركيا ونظام الأسد سيلتقيان منتصف شباط المقبل

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، سيلتقي وزير دفاع نظام الأسد علي محمود عباس.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن قالن قوله: “إن آكار وعباس سيعقدان اجتماعاً جديداً قبل اجتماع وزراء الخارجية، منتصف شهر شباط/ فبراير المقبل”.

وأشار قالن إلى أنه على الرغم من دعم تركيا للعملية السياسية التي بدأت أواخر شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إلا أن العملية العسكرية البرية في سوريا ما زالت خياراً مطروحاً على الطاولة.

وأوضح قالن أن لجوء تركيا إلى عمل عسكري جديد يرتبط بمدى التهديد الذي تتعرض له، مشيراً إلى أن روسيا والولايات المتحدة لم تفيا بالوعود التي تم تقديمها لتركيا عام 2019 والتي تضمنت إبعاد عناصر قوات سوريا الديمقراطية مسافة 30 كيلومتراً عن الحدود مقابل تعليق عملية ”نبع السلام”.

وفي 28 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، احتضنت موسكو اجتماعاً ضم وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، مع وزير الدفاع الروسي سيرغي لافروف، ووزير دفاع نظام الأسد علي محمود عباس، ورئيسي مخابرات روسيا ونظام الأسد.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية ومن ثَم على مستوى الرؤساء، إلا أن لقاء مولود جاويش أوغلو وفيصل المقداد لم يتم تحديد موعده بعدُ، وسط أنباء عن عدم توصُّل الطرفين لتوافُق حوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى